الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك يسأل يونس: (عاوز أعرف ليه التيار الكهربائي يقطع وإحنا عندنا إنتاج كافي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rasha
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1213
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
الموقع : بلاد الصدق والصداقة

مُساهمةموضوع: مبارك يسأل يونس: (عاوز أعرف ليه التيار الكهربائي يقطع وإحنا عندنا إنتاج كافي)   السبت أغسطس 28, 2010 3:12 pm

[center] مبارك يسأل يونس: (عاوز أعرف ليه التيار الكهربائي يقطع وإحنا عندنا إنتاج كافي)



القاهرة- في إطار اهتمام الرئيس مبارك بالاطمئنان على أحوال المواطنين في رمضان وجه مبارك استفسارا إلى الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عن الأسباب التي أدت إلى زيادة انقطاع التيار الكهربائي في الفترة الأخيرة.

وقال الرئيس مبارك خلال افتتاح متحف الفن الإسلامي بمنطقة باب الخلق يوم السبت مخاطبا وزير الكهرباء،:"عاوز أعرف ليه التيار الكهربائي يقطع، خصوصا إننا عندنا إنتاج كبير من الكهرباء؟".

ومن جانبه، رد وزير الكهرباء قائلا :"من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حتى الساعة الثانية عشر في منتصف اليوم التالي (فترة 24 ساعة) نجد الحمل الكهربائي ينخفض خلال الليل لأن الناس نائمة، ثم يبدأ في الصعود حتى يصل إلى الذروة أثناء الغروب، يقفز مرة واحدة بمقدار 3300 ميجاوات لمدة ساعتين أو ثلاثة".

وعقب الرئيس مبارك قائلا "احنا عندنا انتاج كافي، وهل المحولات لا تتحمل؟" ورد الوزير قائلا :"نعم عندنا انتاج، والقدرات التي تعمل حاليا لا تستطيع أن تكفي وقت الذروة التي تستمر لمدة ساعتين. نحن لسنا ضد استخدام الناس التكييف، ولكن مع أن يستخدموه فقط في الاماكن التي يتواجدون فيها، وكذلك إنارة الأماكن التي يتواجدون فيها خلال وقت الذروة".

يشار إلى أن الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر قال في تصريحات سابقة إنه لم يتم قطع التيار الكهربائي خلال اليوم الأول من شهر رمضان الفضيل نظراً لعدم تسجيل أحمال زائدة على الشبكة في ظل استقرار درجة الحرارة في مستوياتها الطبيعية.

وأكد رئيس شركة كهرباء مصر انه في سبيل مواجهة الأحمال الكهربائية الزائدة، سيتم الإنهاء بعض المشروعات بالشبكة خلال سبتمبر المقبل لتصل قدرات التوليد بنهاية سنة 2010 إلى 2660 ميجاوات وهو ما يعادل ضعف الطاقة المولدة من السد العالي.
وأشار إلى أن الشركة تنتهج سياسات تهدف إلى تأمين استقرار التيار الكهربائي للمواطنين، لذا أصدرت تعليمات بعد الإسراف في تعليق لمبات الزينة خلال شهر رمضان المبارك والحصول على موافقات الجهات المعنية.

المصدر: موقع الحزب الوطني




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوته جنان
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1664
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 26
الموقع : بلاد الحب والرومانسية

مُساهمةموضوع: رد: مبارك يسأل يونس: (عاوز أعرف ليه التيار الكهربائي يقطع وإحنا عندنا إنتاج كافي)   الخميس سبتمبر 16, 2010 10:55 am

تسلم ايدك يا قمر

فعلا قطع النور كل يوم عامل مشاكل كتير قوى




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبارك يسأل يونس: (عاوز أعرف ليه التيار الكهربائي يقطع وإحنا عندنا إنتاج كافي)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى المصرى :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: