الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التوتر بشأن المركز الاسلامي وتهديد حرق المصحف يخيم على ذكرى 11 سبتمبر..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rasha
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1213
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
الموقع : بلاد الصدق والصداقة

مُساهمةموضوع: التوتر بشأن المركز الاسلامي وتهديد حرق المصحف يخيم على ذكرى 11 سبتمبر..   السبت سبتمبر 11, 2010 2:46 pm

[center] التوتر بشأن المركز الاسلامي وتهديد حرق المصحف يخيم على ذكرى 11 سبتمبر..

افراد عائلات ضحايا احداث 11 سبتمبر ايلول يتجمعون خلال مراسم الاحتفال بالذكرى التاسعة للهجمات في نيويورك يوم السبت. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الانباء

نيويورك/واشنطن (رويترز) - خيم التوتر بسبب تهديد بحرق مصاحف واقتراح بناء مركز اسلامي ومسجد بالقرب من مكان برجي مركز التجارة العالمي على ذكرى هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة.

وقبل وقت قصير من بداية التجمعات في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا في ذكرى مقتل حوالي 3000 شخص في الهجمات أعلن راعي كنيسة في فلوريدا تيري جونز عن تراجعه عن خططه لحرق مصاحف.

وقال جونز راعي كنيسة مركز الحمائم للتواصل العالمي في جينسفيل بولاية فلوريدا لقناة (ان.بي.سي) التلفزيونية يوم السبت "قررنا الغاء الحرق."

لكن الانباء عن خطط الراعي حرق نسخ من المصحف أثارت غضب المسلمين في انحاء العالم وتسببت في احتجاجات عنيفة في افغانستان قتل فيها شخص بالرصاص. وتظاهر الاف الافغان يوم السبت لليوم الثاني على التوالي في شمال شرق أفغانستان.

وحذر الرئيس الامريكي باراك اوباما ومسؤولون أمريكيون من أن حرق المصاحف قد يؤدي الى الاضرار بصورة أمريكا في الخارج ويعرض حياة الامريكيين للخطر كما يمكن أن تستخدمه القاعدة كذريعة لتجنيد أتباع لها.

وقال اوباما في قداس في واشنطن ان هؤلاء الذين هاجموا أمريكا بطائرات مدنية مخطوفة في 11 سبتبمر 2001 حاولوا حرمان الامريكيين من مثلهم.

وقال "قد يحاولون اشعال صراع بين الاديان المختلفة لكننا كأمريكيين لسنا ولن نكون في حرب مع الاسلام. لم يهاجمنا دين في هذا اليوم من سبتمبر. لقد كانت القاعدة- فرقة مثيرة للشفقة تشوه الدين."

وتحدث أوباما في مقر وزارة الدفاع (البنتاجون) بينما وضع أهالي وأصدقاء ضحايا هجمات نيويورك الزهور في موقع الهجمات. وقرئت أسماء 2752 شخصا قتلوا في الهجمات بصوت مرتفع وبالترتيب الابجدي خلال التجمع الحزين.

وقال جونز الذي وصل الى نيويورك في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة انه جاء على أمل لقاء امام نيويورك فيصل عبد الرؤوف المشارك في مشروع انشاء مركز اسلامي ومسجد بالقرب من موقع هجمات سبتمبر أيلول.

وعلى الرغم من عدم ترتيب لقاء بين الرجلين قال الواعظ المتشدد الذي قال انه تلقى 100 تهديد بالقتل انه يأمل في اقناع عبد الرؤوف بتغيير مكان المشروع المقترح.

وخطط أنصار ومعارضو المركز الاسلامي بنيويورك الخروج في مسيرات يوم السبت عند الموقع المقترح بعد الاحتفال. ويقول معارضون لخطة البناء ان اختيار مكان البناء لا يراعي مشاعر اسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر أيلول عام 2001 .

وقال أوباما يوم الجمعة انه يدرك "الحساسيات غير العادية" المحيطة بهجمات 11 سبتمبر.

لكنه قال انه ينبغي أن يكون من الممكن انشاء مسجد أو أي بناء يمثل أي ديانة أخرى في مكان الهجمات.

وقال أغا نور كنتوز قائد الشرطة الاقليمية في افغانستان أن عدة الاف شخص خرجوا الى شوارع فيض اباد عاصمة اقليم بدخشان حيث قتل يوم الجمعة محتج بالرصاص وأصيب اخرون خارج قاعدة لحلف شمال الاطلسي تديرها القوات الالمانية.

وقدم رؤساء سابقون للجنة 11/9 التي درست هجمات عام 2001 في نيويورك وواشنطن تقريرا يوم الجمعة من 43 صفحة ووصفوه بانه تنبيه بشأن تطرف مسلمين في الولايات المتحدة وبشأن تغير استراتيجية تنظيم القاعدة وحلفائه.

وقال التقرير الذي نشره مركز سياسة الحزبين الذي يتخذ من واشنطن مقرا له ان "التهديد الذي تواجهه الولايات المتحدة مختلف عما كان عليه الحال قبل تسع سنوات.

"يمكن القول ان الولايات المتحدة مختلفة قليلا عن أوروبا فيما يتعلق بوجود مشكلة ارهابية داخلية تضم مهاجرين ومسلمين من السكان الاصليين بالاضافة الى الذين اعتنقوا الاسلام."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنوته جنان
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1664
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 27
الموقع : بلاد الحب والرومانسية

مُساهمةموضوع: رد: التوتر بشأن المركز الاسلامي وتهديد حرق المصحف يخيم على ذكرى 11 سبتمبر..   الجمعة سبتمبر 17, 2010 5:07 am

شكرا على الاخبار يا جميل

جزاك الله كل خير




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوتر بشأن المركز الاسلامي وتهديد حرق المصحف يخيم على ذكرى 11 سبتمبر..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى المصرى :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: