الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأمن يعتدي على طالبة من إخوان جامعة الأزهر بالزقازيق.. والطلاب يحتجون بمظاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rasha
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 1213
تاريخ التسجيل : 17/02/2010
الموقع : بلاد الصدق والصداقة

مُساهمةموضوع: الأمن يعتدي على طالبة من إخوان جامعة الأزهر بالزقازيق.. والطلاب يحتجون بمظاهرة   الإثنين أكتوبر 11, 2010 3:16 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مظاهرة سابقة للطالبات -

ألقت أجهزة الأمن بالشرقية يوم الاثنين القبض على 27 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتهمة إثارة الشغب والتجمهر بفرع جامعة الأزهر بالزقازيق، بعد أن تجمع الطلاب اعتراضا على اعتداء الأمن على إحدى الطالبات.واحتجزت قوات الأمن الطلاب بمقر مباحث أمن الدولة قبل أن يتم عرض 9 منهم عل النيابة مساء يوم الاثنين والتي قررت الإفراج عن 2 منهم ولم تصدر قرارها بعد بشأن الآخرين.وكانت قوات الأمن قد اعتدت على إحدى الطالبات بحسب ما وروت طالبة في فيديو ما تعرضت له من ضرب من قبل الأمن -حسب وصفها-، مشيرة إلى أن الحرس الجامعي اعتدى عليها بالضرب، وركلها في بطنها بعد رفضها السماح له بتفتيشها تفتيشاً ذاتياً. وقالت: "إن الحرس الجامعي قام بمنع سيارة الإسعاف من نقل الطالبة "سمية أشرف" بالفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية التي تعرضت للضرب والاعتداء من قبل حرس الجامعة، وأصيبت بإصابات بالغة في المخ ونزيف داخلي، من قبل أحد ضباط الحرس الجامعي".
ويظهر الفيديو إجبار الأمن لسائق سيارة الإسعاف التي حضرت لنقل الطالبة المصابة على الرحيل وتركها، على الرغم من تعرضها لإصابات شديدة، كما يظهر تعسف الحرس الجامعي في التعامل مع الطالبات.جدير بالذكر أن جامعة الفيوم قد شهدت واقعة مشابهة يوم 4 أكتوبر حيث تظاهر أكثر من 800 طالبة بجامعة الفيوم أمام بوابة كلية الزراعة احتجاجا على قيام أحد ضباط حرس الجامعة بالتحرش باحدى الطالبات وإهانتها وإصراره على تفتيش متعلقاتها الشخصية بنفسه ومحاولة احتجازها داخل غرفته.وقام العميد سامح فهمي قائد حرس جامعة الفيوم فور بدء المظاهرة باصطحاب الضابط المتهم بالتحرش بالطالبة ومعه أمين شرطة إلى خارج أبواب الجامعة، خوفا من غضب الطالبات اللاتى هتفن: "رئيس جامعتنا .. ترضى بناتك يبقوا مكاننا"، "رئيس جامعتنا يا مسئول فين كرامتنا فين الذوق .. يعنى إيه حرس الجامعة يمسك ايد بنت الجامعة"، "أمن الجامعة يا مفتشنا .. احنا كرهنا سكوت جامعتنا".وقد انضم مئات الطلاب إلى الطالبات الغاضبات، في حين طافت المظاهرة العديد من كليات الجامعة، وظلوا يرددون الهتافات التي تندد بالاعتداء على زميلتهم.وقالت شاهدة عيان لمصراوي أن الحرس الجامعي على البوابة الرئيسية بجامعة الفيوم قاموا بالاعتداء اللفظي والجسدي على الطالبة (إ.أ) بكلية العلوم، عند حضورها صباحا لحضور محاضراتها، حيث تحرش بها الضابط (م.ا)، رمقها بنظرات وإيحاءات سيئة، كما مشاهد صور خاصة بها وبعائلتها.




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمن يعتدي على طالبة من إخوان جامعة الأزهر بالزقازيق.. والطلاب يحتجون بمظاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدى المصرى :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: